الى

قسم المشاريع: عملُنا متواصل لتنصيب أجهزة مختبرات مشروع المحاليل الوريديّة

أكّد قسم المشاريع الهندسية في العتبة العبّاسية، أن العمل متواصلٌ لساعات متأخّرة مع الشركات الأجنبية، لنصب الأجهزة الخاصّة بمختبرات مشروع المحاليل الوريدية، المستوردة من مناشئ أوربية مرموقة.

وقال المشرف العام على المشروع المهندس حيدر شاكر إن "المشروع حقّق نسب إنجاز متقدّمة ووصل إلى المراحل الأخيرة من نصب القواطع العقيمة، التي هي عبارة عن الجزء الذي يحيط بمناطق الإنتاج، إضافةً إلى الأثاث ومعدّات المختبرات".

وأضاف أن "العمل المباشر متواصلٌ لساعاتٍ متأخّرة مع الشركات الأجنبية المنصِّبة للأجهزة الخاصّة بالمختبرات، التي تمّ استيرادُها من مناشئ أوربية مرموقة بأحسن الكلف وبأقلّ المدد من حيث التجهيز، وذلك سعياً للحصول على أفضل النتائج والوصول بمنتجنا إلى أعلى المراحل".

وبين "أضفنا خطّاً لإنتاج تقنية جديدة خاصّة بالمحاليل الوريدية، بعد استِحصال الموافقات اللازمة من قِبل وزارة الصحة، بالإضافة إلى خطّ التقنية المعمول بها في البلد، وأصبح لدينا خطّان للإنتاج بسعاتٍ مختلفة، ونطمح لزيادة قائمة المنتجات المصنّعة بتقنيّاتٍ متقدّمة من حيث سرعة الإنتاج والتعقيم".
relatedinner
وأوضح شاكر أن "المشروع واجه بعض التحدّيات خصوصاً في المراحل النهائية، التي تشمل الانتقال من تنصيب المشروع إلى مرحلة التشغيل الأولى، والدخول في فتره الضمان مع مصنّعي الأجهزة المستخدمة في المشروع، بالإضافة إلى الصعوبة بالتعامل مع الكوادر الأجنبية من حيث إعداد السكن ونقل الكوادر العاملة"، مؤكّداً أن "تعاون أقسام العتبة المقدّسة كافّة كان له الدور الأكبر في التغلّب على الصعوبات، وسيكون هذا المشروع من الدعامات الوطنيّة للصناعة الدوائيّة في العراق".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: