شبكة الكفيل العالمية
الى

السيد أحمد الصافي يؤكد على ضرورة الاهتمام والعناية بالمناهج الدراسية الجامعية ومفردتها ومقرراتها...

جانب من اللقاء
أكد الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي (دام عزه) على ضرورة الاهتمام والعناية بالمناهج الدراسية الجامعية ومفرداتها ومقرراتها، والرقي بمادتها العلمية، بما يتلاءم مع ما يشهده العلم من تطور في جميع مجالاته وأحدى عوامل التطور هذه هي المناهج المعتمدة في الجامعات والمؤسسات الأكاديمية.
جاء ذلك خلال لقائه بوفد من أساتذة وطلاب الكلية التقنية الهندسية في البصرة، تشرفوا بزيارة مرقد أبي الفضل العباس عليه السلام، وذلك يوم الجمعة (12 جمادى الأولى 1435هـ) الموافق (14 آذار2014 م) وتأتي هذه الزيارة ضمن نشاطات شعبة العلاقات الجامعية التابعة لقسم العلاقات العامة في العتبة المقدسة، والخاصة باستضافة الوفود التدريسية والطلابية لجامعات ومعاهد العراق.
وأضاف السيد الصافي: "إن العلم يجب أن يكون في حاضنة مهمة ألا وهي العقل، وهذا العقل لا يوجد إلا في بني آدم الذي كرمه الله تعالى بهذه الكرامة، وميزه عن سائر مخلوقاته، وعلى بني آدم استخدام العقل وتوظيفه بما يرضي الله سبحانه وتعالى، ولا يستخدمه ويجعله أداة لسخطه (عز وجل)؛ وذلك من خلال السير على طريق الغرائز التي تؤدي بالإنسان الى الهاوية وطريق التهلكة".
كما استمع الوفد لمحاضرة إرشادية لفضيلة الشيخ حبيب الكاظمي بين فيها:
"جملة من الأجوبة لبعض الأسئلة التي تدور في مخيلة بعض الاخوة جميعاً، وخصوصا طلبة الجامعات والمعاهد؛ لما يعانون من مشاكل تخص التداخل بين الجنسين، والتعامل ما بين الذكر والأنثى في الجامعات والمعاهد، والتي لا تطابق القواعد القرآنية ولا الحديثية ولا الفقهية... موضحاً لهم أهم الطرائق والآليات التي يستطيع من خلالها الطالب الجامعي أن يتجنب كل ما هو محرم، وفق نظرية إسلامية وضمن منهج أهل البيت عليهم السلام".
وفي نهاية اللقاء تم تسليم درع الكلية الى الأمين العام للعتبة المقدسة، وتوزيع الهداية على الوفد الحاضر... وفي ختام اللقاء عبّر الوفدُ عن ارتياحه لما لاقاه من الحفاوة والاهتمام والتكريم من قبل القائمين على إدارة العتبة المقدسة، كما أبدى الوفد إعجابه وفخره بما تشهده العتبة العباسية المقدسة من إعمار وتطوير مستمرين بعد أن قام بجولة مصغرة داخل العتبة المقدسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: