شبكة الكفيل العالمية
الى

لأول مرة في العراق: العتبة العباسية المقدسة تُنشئ مركزا للدراسات الأفريقية يعنى بالتبليغ الديني في القارة الأفريقية

جانب من حلقاتها الدراسية
أعلن قسم الشؤون الفكرية والثقافية في الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة عن تأسيس مركزٍ للدراسات الأفريقية يعنى بالتبليغ الديني في القارة الأفريقية، ويرتبط بالقسم المذكور، وقد تأسس المركز بعد موافقة مجلس إدارة العتبة المقدسة على ذلك في اجتماع خاص بهذا الموضوع بعد دراسة معمقة للأهداف وامكانات التنفيذ وسبل انجاح العمل.
السيد عقيل عبد الحسين الياسري نائب رئيس القسم أكد " أن المركز يتكون من عددٍ من الأقسام الفنية والإدارية التي تعنى بإعداد المبلغين بعد استقدامهم من بلدانهم في أفريقيا، وادخالهم في دورات مكثفة في العلوم الدينية ضمن مدارس وحلقات الدرس للحوزة العلمية في النجف الأشرف، ثم ارسالهم الى بلدانهم للتبليغ بلغاتها في مواسم التبليغ الرئيسية في أشهر رمضان ومحرم وصفر، كما تعنى هذه الأقسام بتأسيس موقع للمركز على الشبكة الدولية للمعلومات (الانترنت)، والنشر الإعلامي للنشاطات التبليغية ومتابعة شؤون المبلغين، وإصدار الكراسات التي توثق أعمالهم".
من جانبه أوضح مدير المركز السيد هاشم العوادي " أن المركز باشر بالفعل في إقامة 3 دورات لإعداد المبلغين الافارقة، كانت إحداها في النجف الأشرف وآخرتين في دولة تنزاينا و ساحل العاج ،وكانت دورات مكثفة شارك فيها بعض أساتذة الحوزة العلمية في النجف الأشرف، وتركزت على تحديث القدرات الفكرية لدى المبلغين وبضمنها القدرات البحثية ،أضافة لكفية الأستفادة من العلوم الأكاديمية والعمل على توضيفها في الخطاب الديني ".
مضيفاً" أسفرت هذه الدورات والتي بلغ عدد المشاركين فيها أكثر من 100 مشارك ،عن تخرّج عدد من المبلغين الذين هم في الأساس من طلبة الحوزة العلمية من 6 دول هي ( السنغال – مدغشقر – جزر القمر – غانا – تنزانيا – نيجيريا ) ، وتم ارسالهم الى بلدانهم للتبليغ الديني في شهر رمضان المبارك 1434هـ".
يذكر ان العتبة العباسية المقدسة تواصل استحداث المراكز والمؤسسات الفكرية والتبليغية التي تساهم في بناء المجتمع العراقي أو تلك الموجهة الى العالم، ويأتي هذا المركز ضمن هذا الإطار.
تعليقات القراء
1 | mutazgthban | الثلاثاء 20/08/2013 | العراق
الحمد والشكر والثناء لله وحده لاشريك له , ولكل العاملين بهذا المركز ونخص بالذكر السيد الهمام السيد هاشم العوادي اطال الله في عمره وآزاد علمه , ارجو تزويدنا بمعلومات عن مشروع انشاء مدرسه لغه عربيه ومسجد ليتسنى لنا اطلاع المؤمنين عليها بغية المشاركه ان امكن ولكم الاجر والثواب
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: