إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تصدق أن أبا هريرة متسول ( بشهادة البخاري يعني شحاث ومجدي )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تصدق أن أبا هريرة متسول ( بشهادة البخاري يعني شحاث ومجدي )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وبه تعالى نستعين
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهري .
    وبعد أقول : صدق أو لا تصدق هل تعلم أن الرواي الشهير ابو هريرة
    كان متسول فقد قالوا :
    كان يسأل بعض الصحابة عن مسائل أحياناً لا لأجل العلم، ولكن لأجل أن يكفوه الجوع، قال أبو هريرة :
    ( كنت ألزم رسول الله (صلى الله عليه وآله ) لشبع بطني، حين لا آكل الخمير ولا ألبس الحرير، ولا يخدمني فلان ولا فلانة، وألصق بطني بالحصى، وأستقرئ الرجل الآية وهي معي كي ينقلب بي فيطعمني ) وقال: ( إن كنت لأسأل الرجل من أصحاب رسول الله
    (صلى الله عليه وآله ) عن الآية لأنا أعلم بها منه، لا أسأله إلا ليطعمني شيئاً ) لأنه كان يخر من الجوع مغشياً عليه حتى يظن الناس أن به جنوناً - صرعاً- فيجثم الواحد على صدره يقرأ عليه، يريد إخراج الجن وهو ليس به صرع، ما به إلا الجوع وكل هذا الكلام في اصح كتاب عند السلفية
    وهو صحيح البخاري
    فقد قال البخاري :
    حدثنا سليمان بن حرب حدثنا حماد عن أيوب عن محمد قال كنا عند أبي هريرة وعليه ثوبان ممشقان من كتان فتمخط فقال بخ بخ أبو هريرة يتمخط في الكتان لقد رأيتني واني لاخر فيما بين منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم (وآله ) إلى حجرة عائشة مغشيا علي فيجئ الجائي فيضع رجله على عنقي ويرى اني مجنون وما بي جنون ما بي الا الجوع .
    صحيح البخاري ج 8 ص 152
    وفي هذا الحديث كيف يفعل الصحابة بأبي هريرة ...
    الا يعلمون من هو ابو هريرة لكي يضعون اقدامهم على رقبته ويصفونه بالمجنون ؟؟
    وفي هذا الحديث كان يلزم النبي صلى الله عليه واله من اجل اشباع بطنه
    يعني صار عالة على النبي (صلى الله عليه واله )
    فالنبي كاد ان يطلق نسائه بسبب انه لم يجد ما ينفقه على نسائه
    فقد أخرج البخاري في صحيحه حيث قال :
    حدثنا عبد الرحمن بن شيبة قال أخبرني ابن أبي الفديك عن ابن أبي ذئب عن المقبري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال كنت الزم النبي صلى الله عليه وسلم ( وآله )
    لشبع بطني حين لا آكل الخمير ولا البس الحرير ولا يخدمني فلان ولا فلانة والصق بطني بالحصباء وأستقرئ الرجل الآية وهي معي كي ينقلب بي فيطعمني وخير الناس للمساكين جعفر بن أبي طالب ينقلب بنا فيطعمنا ما كان في بيته حتى أن كان ليخرج الينا العكة ليس فيها شئ فنشتقها فنلعق ما فيها .

    صحيح البخاري ج6 ص 208 .

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

  • #2
    احسنتم مولانا الكريم على هذه المواضيع القيمه ....مولانا ...المشكله ان كل الاحاديث عندهم مرويه عن ابي هريره ولا يوجد شخص غيره وعندما نطالع كتبهم لا نجد حديث واحد ينقل من قبل اهل البيت عليهم مع العلم انهم اقرب الناس اليه ويعيشون معه ....بوركت جهودكم الطيبه وانار الله تعالى طريقكم بنور محمد واهل بيته الطاهرين

    تعليق


    • #3
      يالهم من شرذمة شوهت وجه الاسلام
      ليت شعري كم عانا رسول الله منهم غضب الله عليهم وعلى اتباعهم ومحبيهم
      بارك الله بكم مشرفنا الفاضل لجميل ما تتحفونا به سلمت تلكم اليمين
      لا اذاقها الله حر ناره بوركتم ووفقتم لخدمة محمد وآل محمد

      تعليق


      • #4
        بوركت مشرفنا واخينا الفاضل\الرضا\بالمساهمه باظهار هؤلاء على حقيقتهم المتدنيه والمنحطه ادامك الله وحفظك لخدمة مذهب اهل البيت سلام الله عليهم ودمتم بحفظ الله ورعايته

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ام التقى مشاهدة المشاركة
          احسنتم مولانا الكريم على هذه المواضيع القيمه ....مولانا ...المشكله ان كل الاحاديث عندهم مرويه عن ابي هريره ولا يوجد شخص غيره وعندما نطالع كتبهم لا نجد حديث واحد ينقل من قبل اهل البيت عليهم مع العلم انهم اقرب الناس اليه ويعيشون معه ....بوركت جهودكم الطيبه وانار الله تعالى طريقكم بنور محمد واهل بيته الطاهرين
          الأخت الكريمة ( أم التقي )
          شكراً جزيلاً على المرور والتعليق الهادف
          أقول : إذا نرجع إلى رواة الحديث النبوي الشرف
          نجد أكثرهم رواية هو الصحابي أبو هريرة وقد أختلف في
          أسمه وأختلف في مدة صحبته للنبي وأختلف في عدالته
          وعلى ذلك
          لو نظرنا الى كذب أبي هريرة نراه
          كذب صريح حيث دعواه الحضور في وقائع لم يحضرها
          أقول وهذهالوقائع لم يحضرها قطعاً.
          وحسبك منها قوله: دخلت على رقية بنت رسول الله صلىالله عليه واله وسلم امرأة عثمان وبيدها مشط، فقالت: خرج رسول الله من عندي آنفارٌ جلت شعره فقال لي: كيف تجدين أبا عبدالله؟ ـ يعني عثمان ـ قلت بخير قال: اكرميهفانه من اشبه أصحابي بي خلقاً، أخرجه الحاكم ثم قال: حديث صحيح
          الستدرك علىالصحيحين ج 4 ص 48
          في أحوال رقية
          ورقية ماتت في معركة بدر والكذاب أبوهريرة
          أسلم سنة فتح خيبر فهل رجعت من قبرها وقابلة هذا
          الكذاب المدلس تلميذكعب الاحبار

          ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
          فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

          فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
          وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
          كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

          [/CENTER]

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة لوعة فاطمة الزهراء (ع) مشاهدة المشاركة
            يالهم من شرذمة شوهت وجه الاسلام
            ليت شعري كم عانا رسول الله منهم غضب الله عليهم وعلى اتباعهم ومحبيهم
            بارك الله بكم مشرفنا الفاضل لجميل ما تتحفونا به سلمت تلكم اليمين
            لا اذاقها الله حر ناره بوركتم ووفقتم لخدمة محمد وآل محمد
            الأخت الكريمة ( لوعة فاطمة الزهراء ) (ع)
            شكراً جزيلاً لكم هذا المرور الطيب والدعاء والمبارك والثناء الجميل

            ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
            فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

            فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
            وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
            كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

            [/CENTER]

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة ابو عمار المياحي مشاهدة المشاركة
              بوركت مشرفنا واخينا الفاضل\الرضا\بالمساهمه باظهار هؤلاء على حقيقتهم المتدنيه والمنحطه ادامك الله وحفظك لخدمة مذهب اهل البيت سلام الله عليهم ودمتم بحفظ الله ورعايته
              الأخ الكريم ( ابو عمار المياحي )
              شكراً جزيلاً لكم على هذا المرور الرائع والثناء الجميل
              وأقول : فأن ابو هريرة يفتري على
              الأنبياء والصالحين والمؤمنين

              ويصفهم بسقطت الناس
              بحسب شهادة البخاري
              وكذلك يفتري ويكذب
              على الله سبحانه وتعالى حيث
              يقول بان رجل الله تركم في جهنم مع الخبيث
              قال البخاري
              حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن همام عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه و سلم
              : ( تحاجت الجنة والنار فقالت النار أوثرت بالمتكبرين والمتجبرين وقالت الجنة ما لي لا يدخلني إلا ضعفاء الناس وسقطهم . قال الله تبارك وتعالى للجنة أنت رحمتي أرحم بك من أشاء من عبادي وقال للنار إنما أنت عذابي أعذب بك من أشاء من عبادي ولكل واحدة منهما ملؤها فأما النار فلا تمتلئ حتى يضع رجله فتقول قط قط قط فهنالك تمتلئ ويزوى بعضها إلى بعض ولا يظلم الله عز و جل من خلقه أحدا وأما الجنة فإن الله عز و جل ينشئ لها خلقا ) ج 4 ص 1836 .
              [ صحيح البخاري ]
              الكتاب : الجامع الصحيح المختصر
              المؤلف : محمد بن إسماعيل أبو عبدالله البخاري الجعفي
              الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة - بيروت
              الطبعة الثالثة ، 1407 - 1987
              تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة - جامعة دمشق
              عدد الأجزاء : 6
              مع الكتاب : تعليق د. مصطفى ديب البغا

              ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
              فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

              فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
              وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
              كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

              [/CENTER]

              تعليق


              • #8
                مشكور اخي الرضا على الموضوع المميز

                عليّ مع الحق
                والحقّ مع عليّ،
                يدور معه حيثما دار

                تعليق


                • #9
                  الأخ الكريم سعيد التميمي
                  الف شكر لك على المرور والتواجد في متصفحي
                  وأقول :
                  بان ابا هريرة

                  يتهم خليل الرحمن بالكذب
                  وذلك بشهادة البخاري في صاحبه حيث قال :

                  حدثنا سعيد بن تليد الرعيني أخبرنا ابن وهب قال أخبرني جرير بن حازم عن أيوب عن محمد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكذب إبراهيم إلا ثلاثا حدثنا محمد بن محبوب حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن محمد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : لم يكذب إبراهيم عليه السلام إلا ثلاث كذبات .
                  صحيح البخاري ج4 ص 112

                  ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
                  فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

                  فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
                  وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
                  كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

                  [/CENTER]

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X