إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لايصلح للخلافة من لم يكن من ؟؟ رسول الله

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لايصلح للخلافة من لم يكن من ؟؟ رسول الله

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    واللعنة الدائمة الابدية على اعدائهم اجمعين الى قيام يوم الدين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في الواقع حينما يرجع الباحث المنصف الى القران الكريم والسنة فيجد ان الحق واضح وجلي
    بل لو رجع الى الروايات الواردة في مصادر اهل السنة المعتبرة فيجد ان الحق مع علي بن ابي طالب عليه السلام
    دون الغير .
    فمثلا حينما يريد الباحث معرفة الخلافة بعد الرسول الاعظم (صلى الله عليه واله) لمن ومن هو صاحبها ؟
    فيجد هناك ادلة متينه تدلة على الحق خصوصاً اذا رجع الى الاحاديث الوارادة عن الرسول الاعظم (صلى الله عليه واله) عن طريق اهل البيت عليهم السلام
    ويجد في مصادر اهل السنة العديد من الروايات المعتبرة التي تدله على ان صاحب الخلافة الحقيقي هو علي بن ابي طالب عليه السلام وبالتالي يصل الى جواب هذا السؤال الذي ابتدانا به وهو
    ان الخلافة بعد رسول الله لمن من المسلمين ؟؟؟

    فتعالوا معي نسلط الضوء على هذه الرواية التي اوردها احمد بن حنبل في مسنده
    يقول :
    عن أبي بكرٍ أن رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم بعثهُ ببراءَة لأهلِ مكةَ لا يحُجّ بعد العامِ مشركٌ ولا يطوفُ بالبيتِ عُرْيانٌ ولا يدخُلُ الجنةَ إلا نفسٌ مُسْلِمةٌ من كانَ بينهُ وبينُ رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم مدة فأجلُهُ إلى مُدّتِهُ والله بريء من المشركينَ ورسولهُ قال فسارَ بها ثلاثا ثم قال لعليّ رضي الله تعالى عنهُ الحقهُ فردّ عليّ أبا بكرٍ وبلغها أنتَ ؟قال ففعلَ قال فلما قَدِمَ على النبي صلى الله عليه وسلم أبو بكرٍ بكى قال يا رسولَ اللهِ حدَثَ في شيء قال ما حدثَ فيكَ إلا خيرٌ ولكن أمرت أن لا يبلغهُ إلا أنا أو رجلٌ مني ؟؟
    الراوي: زيد بن يثيع المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 1/24خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
    فلو دققنا في الرواية خصوصاً الشطر الاخير فنجد ان رسول الله مامور بتبليغ الوحي بنفسه او رجل منه ؟؟
    ومنعه لابي بكر يدل على ان ابا بكر ليس من النبي لذلك منعه التبليغ واستبدله برجل منه وهو علي بن ابي طالب .
    وحينما نرجع الى القران الكريم لنعرف مامعنى كلمة (
    مني )؟ ومعنى كلمة (ليس مني )
    لانها ميزان معرفة الخليفة الحقيقي لرسول الله صلى الله عليه واله .
    قال تعالى
    {رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ فَمَنْ تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ } فهذه الاية على لسان نبي الله وخليله ابراهيم عليه السلام يتبين انه من اتبع ابراهيم فانه منه, ومن لم يتبعه فانه ليس منه ؟.
    وقال تعالى في قصة طالوت
    {فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُمْ بِنَهَرٍ فَمَنْ شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَنْ لَمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي} فيتبين من خلال هذه الاية المباركه انه من التزم بكلام طالوت واطاعه فهو منه, ومن لم يطعه ولم يلتزم بكلامه فهو ليس منه .
    وحينما نراجع التاريخ نجد هناك الكثير من المعصية التي صدرت من كبار الصحابة خصوصاَ الخلفاء الثلاثة تجاه رسول الله اهمها حادثة جيش اسامه وغيرها الكثير ؟.
    اقول: ان رسول الله(صلى الله عليه واله ) اشترط بحسب التبليغ النازل عليه من الوحي بان يكون المبلغ عنه
    ( رجل منه) وبما انه منع ابا بكر من التبليغ فهو ليس منه .
    وكلف الامر برجل يكون منه وهو علي بن ابي طالب
    بدليل قوله ( ولكن أمرت أن لا يبلغهُ إلا أنا أو رجلٌ مني)
    قال رسول الله (صلى الله عليه واله)
    يا علي أنت مني بمنزلة هارون من موسى .ونقل الألباني حديث يؤيد هذا المعنى

    الألباني - كتب تخريج الحديث النبوي الشريف - رقم الحديث : ( 97 )

    نوع الحديث حســن- نص الحديث 116
    حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وسويد بن سعيد وإسمعيل بن موسى قالوا حدثنا شريك عن أبي إسحق عن حبشي بن جنادة قال سمعت رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
    يقول علي مني وأنا منه ولا يؤدي عني إلا علي .
    فالخلافة الحقة تكون لعلي بن ابي طالب (عليه السلام ) دون الغير بشهادة كتب اهل السنة والجماعة .


    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2
    احسنت اخي الهادي ووفقك الله لكل خير هذه الحادثة ارتباطها بمبدأ الخﻻفة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله ...
    لكن لدي استفسار اخي الهادي..في اﻻيات التي استشهدت بها للفظة مني ظهرت فيها عدم الطاعة من البعض... فهل ظهر مثل ذلك للنبي محمد صلى الله عليه وآله من ابي بكر ؟ ارجو الجواب ولك اﻻجر والثواب
    جزاك الله كل خير

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة بيرق مشاهدة المشاركة
      احسنت اخي الهادي ووفقك الله لكل خير هذه الحادثة ارتباطها بمبدأ الخﻻفة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله ...
      لكن لدي استفسار اخي الهادي..في اﻻيات التي استشهدت بها للفظة مني ظهرت فيها عدم الطاعة من البعض... فهل ظهر مثل ذلك للنبي محمد صلى الله عليه وآله من ابي بكر ؟ ارجو الجواب ولك اﻻجر والثواب
      جزاك الله كل خير
      اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
      الاخت الفاضلة حياك الله تعالى
      بعد ان عرفنا ان من يطع رسول الله فهو منه ومن لم يطع رسول الله فليس منه, وعرفنا من خلال الايات ان من يمتثل ويطيع امر الرسول فهو منه ومن لم يمتثل فليس منه ؟
      وسؤالكم عن المخالفات التي صدرت من ابي بكر تجاه رسول الله
      هناك عدة مخالفات لابي بكر تجاه رسول الله (صلى الله عليه واله) في حياته وبعد مماته ويطول سردها لكن سوف نشير اشارة الى بعضها لنعرف سبب منع رسول الله تبليغ ابي بكر سورة براءة ,و جعلته يقول
      ( أمرت أن لا يبلغهُ إلا أنا أو رجلٌ مني) .
      ومن هذه المخالفات التي صدرت من ابي بكر تجاه رسول الله هي :
      تخلفه عن جيش اسامة حيث ان الحادثة معروفة لدى الفريقين بان رسول الله امرابو بكر بان ينفذ في جيش اسامة ولكن تخلف وعصى امر رسول الله مع علمه بان رسول الله لعن من تخلف عن جيش اسامة .
      ثانياً - تخلفه في وهروبه في كثير من الحروب حيث ان رسول الله امره عدة مرات بالهجوم على الكفار ولكن تقول مصادرهم رجع يجبن اصحابه ؟ وتعلمين ان الهروب من المعكرة من الكبائر التي صرح عنها القران الكريم وفي الهروب ايضا عدم امتثال لرسول الله .
      ثالثاً- مخالفته لرسول الله في يوم رزية الخميس حيث ان رسول الله طلب منهم ان يناولوه ادوات ليكتب لهم كتاب لايضلوا بعده ابدا ولم يمتثلوا بما فيهم ابو بكر الى ان طردهم رسول الله ؟ فهو يطلب ويامر وهم لم يمتثلوا ؟
      رابعاً- مخالفته لرسول الله في منع تدوين الحديث
      خامساً - مخالفته لرسول الله حينما امر الجميع بما فيهم ابو بكر بان يبايعوا علي في غدير خم وبايع علي ولكن ما ان ارتحل رسول الله خالف البيعة وخالف الله ورسوله .
      سادساً - مخالفته الصريحة لرسول الله هو وعمر حينما امرهم بقتل المنافق الذي كان سبب في تفرق المسلمين حيث تقول الرواية قال رسول الله لابي بكر : خذ سيفى هذا واذهب الى هذا الرجل واضرب عنقه فانه أول من رايته من حزب الشيطان ، فدخل أبو بكر المسجد فرآه راكعا فقال : والله لا اقتله؟! فان رسول الله نهانا عن قتل المصلين ، فرجع أبو بكر؟؟ فهذه مخالفة صريحة ترويها الشيعة والسنة حيث انه لم يطع رسول الله ولم يمتثل امره في قتل المنافق وتعذر بانه يصلي مع ان رسول الله امره بقتله ولو كان ساجدا ؟
      سابعاً - في مسالة السيدة الزهراء (عليها السلام ) مخالفة واضحة من ابي بكر للقران والسنة في منعه ارثها ؟
      والمخالفات جدا كثيرة سواء كانت في حياة رسول الله او بعد حياته
      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم

        السلام عليكم


        من الموضوع الرائع من الاستاذ المشرف ( الهادي)
        نسـتـنتج

        أولاً : ان الـمُبلِـغ لرسالة النبي هو الامام علي (ع) و الـتَبليغ يلزم العصمة .

        ثانياً : ان علي (ع) هو الـمُبلغ الديني و السياسي بعد الرسول (ص واله) .

        ثالثاُ : ان علي (ع) لا يفترق عن القران وهو الذي يجب ان يؤخذ منه القران ( علي مع القران و القران مع علي) .

        رابعاً : أن قول النبي (أُمرت ) دليل على أن التبيغ ( جعل الهي) وليس لاحد ان يأخذ هذا المقام من دون الامر الالهي .

        خامساُ : وبهذا يُخرج كل الرجال عدا الامام علي(ع) فأنه داخل في ( مني ) فألامام نفس الرسول بدليل آية المباهلة وليس لاي أحد من الرجال ان يدعي أن له الاولوية بعد النبي (ص واله) .


        أي أن المنظومة المعرفية للعلوم النبوية و الاسلامية و الالهية و القرانية تدور حول النبي المصطفى (ص واله)وعلي (ع)

        والسلام عليكم

        التعديل الأخير تم بواسطة الكف الفضي; الساعة 07-10-2014, 11:22 AM.

        تعليق


        • #5
          اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين

          الاخ الفاضل الكف الفضي جزاك الله خيرا على مرورك المبارك وتعليقيك القيم
          اسال الله تبارك وتعالى ان يجعلنا من اتباع الرسول الاعظم واهل بيته الطاهرين .
          ـــــ التوقيع ـــــ
          أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
          و العصيان والطغيان،..
          أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
          والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X