إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وشهد شاهد من اهلها انه لم ينزل فيهم شئيا من القران .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وشهد شاهد من اهلها انه لم ينزل فيهم شئيا من القران .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه اجمعين المبعوث رحمة الله للعالمين محمد واله الطيبين الطاهرين

    واللعنة الدائمة الابدية على اعدائهم ومبغضيهم اجمعين الى قيام يوم الدين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في الواقع هناك الكثير من السلفية الذين يدعون ان بعض الايات القرآنية المباركة قد نزلت في جماعة معينين من الصحابة,و يعدونها من مناقبهم وفضائلهم المزعومة .

    وحينما نرجع الى صحيح البخاري نجد ان هذه الادعاءات غير واقعية بل مكذوبة ؟

    حيث يروي البخاري رواية عن عائشة بنت ابي بكر انها تشهد وتقول انه لم ينزل الله فيهم اي ( ال ابي بكر ) شيئا من القران الكريم .

    والرواية تقول :

    كانَ مَرْوَانُ على الحجازِ ، استعمَلَهُ معاويةُ ، فخطَبَ فجعلَ يذْكُرُ يزِيدَ بنَ معاويةَ لكي يُبَايَعَ لهُ بعدَ أبيهِ ، فقالَ لهُ عبدُ الرحمنِ بنُ أبي بكرٍ شيئًا ، فقالَ : خُذُوهُ ، فدخَلَ بيتَ عائِشَةَ فلمْ يقْدِروا ، فقالَ مَرْوَانُ : إنَّ هذا الذي أنزلَ اللهُ فيهِ : { وَالَّذِي قَالَ لِوَالِدَيْهِ أُفٍّ لَكُمَا أَتَعِدَانِنِي } . فقالتْ عائشةُ من وراءِ الحِجَابِ : ما أنزلَ اللهُ فينَا شيئًا من القرآنِ ، إلَّا أنَّ اللهَ أنزلَ عُذْرِي .

    الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4827

    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


    وعلى هذه الرواية نستنتج عدة اشياء منها :

    شهادة عائشة بان الله لم ينزل فيهم شيئاً في القران الكريم - سوى العذر - وبذلك تخرج جميع ادعاءات السلفية التي تقول بنزول اية الغار في ابي بكر .

    ثانياً :على هذه الرواية الصحيحة التي يرويها البخاري, تخرج عائشة من اية التطهير التي يدعي البعض شمولها لعائشة ونساء النبي .

    وشهادة عائشة مقبولة لأنها قريبة من رسول الله وتعلم من خلاله ما ينزل من القران الكريم, فلو نزلت اية فيهم بالقران الكريم اكيد حفظتها عائشة وجعلتها ضمن فضائلهم لان الصاحبة كانوا يمتازون بما ينزل الله فيهم بالقران الكريم .


    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    احسنتم مولانا للاسف اننا نعاني من عوام الوهابية الذين للاسف سلموا عقولهم لعلمائهم واوغلوا صدورهم حقدا وغلا على الشيعة بالاكاذيب وعلمائهم يعرفون الحق لكن يحرفون الكلم عن مواضعه كعلماء بني اسرائيل


    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة عصر الشيعة مشاهدة المشاركة
      بسم الله الرحمن الرحيم

      احسنتم مولانا للاسف اننا نعاني من عوام الوهابية الذين للاسف سلموا عقولهم لعلمائهم واوغلوا صدورهم حقدا وغلا على الشيعة بالاكاذيب وعلمائهم يعرفون الحق لكن يحرفون الكلم عن مواضعه كعلماء بني اسرائيل

      اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
      حيا الاخ الفاضل ( عصر الشيعة ) واشكرك على المرور والتعليق المبارك
      نعم سبب انحراف عوام الوهابية هم علمائهم حيث اوقفوا عقولهم على كلامهم لكي لايسمعوا كلام اي احد ولو كان من القران الكريم
      وملئوا عقولهم من الاكاذيب التي لم ينزل الله بها من سلطان وبالتالي فارقوا الحق وضلوا ضلال بعيدا لذلك تراهم يقتلون الابرياء .
      نسال الله لهم الهداية والرشاد قبل ان ياتي يوم المعاد ,لان من ياتي وفي قلبه ظلم لاهل البيت فلا يرى النعيم .

      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق


      • #4
        السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
        جزاك الله خيرا اخي الهادي وبارك الله فيك ... لكن أﻻ يكون قولها هذا منافيا لما نزل في ابي بكر في الغار وما نزل فيها وفي حفصة من نصوص ؟ هل ﻻن فيه ذم نفت ان يكون نزل فيهم شيئا فلم يخالفها البخاري الرأي ؟

        تعليق


        • #5

          اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
          الاخت الفاضلة بيرق حياك الله تعالى
          نحن حينما ناتي بروايات البخاري اليهم باعتبار انه اصح كتاب عندهم وهو من باب الالزام لهم ليس الا ,ونريد من خلال قاعدة الالزام ( وهي نلزمهم بما يلتزمون به ) والرواية نفت ان يكون في القران شيئا نازل فيهم وعلى هذا يتبين بطلان ادعاءات الذين يقولون ان ابا بكر صاحب الغار ؟ او دخول عائشة في اية التطهير ؟ فيكون اقرار من اصح كتبهم انه لاشي نازل بحقهم وبالتالي تكذب ادعاءاتهم .
          وهي لم تنفي فقط ايات الذم بل اطلقت حينما قالت (
          ما أنزلَ اللهُ فينَا شيئًا من القرآنِ ) ولم تخصص في شي دون شي الا العذر. .

          ثم ان الغريب في المسالة البخاري حينما نقل هذا الحديث نقله ناقص وبتر فيه ودلس ؟ تستراً على الاخرين
          بدليل ماروى ابن الأثير في تاريخه نص هذه الرواية قال :
          لما أراد معاوية البيعة ليزيد خطب مروان وقال : إن أمير المؤمنين قد اختار لكم ولم يال وقد استخلف لابنه يزيد سنة أبو بكر وعمر, فقام عبد الرحمن بن ابو بكر
          وقال : كذبت يا مروان و كذب معاوية ما الخيار اردتما لامة محمد ولكنكم تريدون أن تجعلوها هرقلية, كلما مات هرقل قام هرقل ..
          ثم يذكر: ان عائشة خرجت من وراء حجاب وقالت : يا مروان كذبت و لكنك فضفض من لعنة رسول الله .
          وفي رواية أخرى قالت : لكن رسول الله لعن ابا مروان و مروان في صلبه, فمروان فضفض من لعنة رسول الله .

          لكن البخاري ذكر الحديث في باب : والذي قال لوالديه اف لكما, فقال : كان مروان على الحجاز واستعمله معاوية فخطب وجعل يذكر يزيد حتى يبايع له بعد ابيه, فقال عبد الرحمن
          كلاما ؟؟ فقال مروان خذوه؟, فدخل الى بيت عائشة فلم يقدروا عليه, فقال مروان : إنّ الله أنزل فيه : والذي قال لوالديه أف لكما, فخرجت عا ئشة من وراء حجاب وقالت : ما أنزل الله فينا من القرآن شيء إلا أن الله أنزل عذري .
          لاحظوا جيداً !! كيف حذف البخاري كلام عبد الرحمن عندما قال : كذبت يا مروان و كذب معاوية تريدون ان تجعلوها هرقلية, وابدله بعبارة : فقال عبد الرحمن
          كلاما, وحذف قول عائشة لمروان : إن النبي لعن اباه وهو في صلبه فهو فضفض من لعنة رسول الله .
          ـــــ التوقيع ـــــ
          أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
          و العصيان والطغيان،..
          أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
          والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

          تعليق


          • #6
            احسنتم اخي الكريم الهادي على مواضيعكم القيمة فحقا لو استعملوا 1% من عقولهم لاتبعوا مذهب اهل البيت عليهم السلام وتركوا الباطل فهم يغلطون انفسهم بإنفسهم .....اشكركم اخي على هكذا نشر مبارك ....حفظكم الله تعالى ووفقكم لكل خير

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة ام التقى مشاهدة المشاركة
              احسنتم اخي الكريم الهادي على مواضيعكم القيمة فحقا لو استعملوا 1% من عقولهم لاتبعوا مذهب اهل البيت عليهم السلام وتركوا الباطل فهم يغلطون انفسهم بإنفسهم .....اشكركم اخي على هكذا نشر مبارك ....حفظكم الله تعالى ووفقكم لكل خير

              اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
              الاخت الفاضلة (ام التقى) واحسن الله اليكم وبارك الله بكم
              نعم ان الذي لايتبع الحق الواضح من الكتاب والسنة ولم يتدبر في الادلة الواضحة الصريحة فيكون على ضلال مبين
              وبالتالي يكون من الخاسرين .

              اشكرك اختي الفاضلة مرة اخرى وأسال الله لك دوام التوفيق والسداد بحق محمد واله خير العباد
              .
              ـــــ التوقيع ـــــ
              أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
              و العصيان والطغيان،..
              أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
              والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X