إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقيقة الصحابي ابو هريرة تلميذ كعب الأحبار

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقيقة الصحابي ابو هريرة تلميذ كعب الأحبار

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تعالى نستعين والصلاة والسلام على محمد وآلة الطيبين الطاهرين .
    في الواقع عندما ندرس تاريخ الصحابة بنظر وتحقيق وتعمق، دراسة تحليلية، من أجل بيان
    الواقع وكشف الحقائق، التي منها الاستدلال بالتاريخ والحديث والعقل والنقل
    ونظرنا في سيرتهم نظرة استقلالية، بعيدا عن الأغراض النفسية والعوارض القلبية، لوجدنا أن
    بعض الصحابة وصلوا درجات عليه جدا في التضحية والدفاع عن الإسلام بكل غالي ونفس والبعض الأخر تسافل الى الدرك الأسفل من النار
    ونحن لا نريد إهانة أحد ، وإنما ننقل ما حكاه القرآن والتاريخ ورواه المؤرخون عنهم
    وفي هذا الموضوع المختصر نريد نسلط الضوء على الصحابي الشهير ابو هريرة
    أقول : لو نرجع إلى رواة الحديث النبوي الشرف
    نجد أكثرهم رواية أبو هريرة وقد أختلف في
    أسمه وأختلف في مدة صحبته للنبي وأختلف في عدالته
    قال صاحب بغية الطلب في تاريخ حلب ج 4 ص 397 :
    أبو هريرة الدوسي:
    صاحب النبي صلى الله عليه وسلم، قدم صفين ليصلح بين علي ومعاوية، واجتاز بفامية مرة فلم يضيفوه،
    واختلف في اسمه اختلافاً كبيراً
    قيل كان اسمه في الجاهلية
    عبد شمس
    ، فسماه النبي صلى الله عليه وسلم عبد الله، وقيل
    عبد الرحمن بن عبد الله غنم
    ، وقيل كان اسمه عبد عمرو، وقيل
    عامر بن عبد شمس ، وقيل
    عبد نعم ، وقيل
    عبد نهم بن عامر ، وقيل اسمه
    سكين بن عمرو ، وقيل
    عبد الله بن عامر ، وقيل
    عبد شمس بن عبد عمرو ، وقيل
    جرثوم ، وقيل
    عبد العزى ، وقيل
    عبد الرحمن بن صخر ، وقيل
    عبد الله بن عبد العزى ،
    والأصح أنه عبد الله بن عمرو
    أقول :
    عاش مع الرسول صلى الله عليه وآله ثلاث سنوات على أكثر الروايات بل بعضها تقول مدة صحبته سنة ونصف
    و مع هذا روى عنه 5374حديثاً .
    وقال للصحابة " ان في جعبتي اكثر من ذلك ولو حدثتكم به لرميتموني بالمزابل " ! وهو الذي يقول :
    كما في صحيح البخاري أيضاً: أن أبا هريرة قال: ( حفظت من رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وعاءين اثنين: أما الأول فبثثته في الناس -أي: علماً- وأما الآخر فلو بثثته لقطع هذا البلعوم) .
    وقد روى حديثاً عن السيدة رقية , رغم انه اسلم بعد موتها بسنين !
    أنظروا الى كذب أبي هريرة
    كذب صريح حيث دعواه الحضور في وقائع لم يحضرها
    أقول وهذه الوقائع لم يحضرها قطعاً.
    وحسبك منها قوله: دخلت على رقية بنت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم امرأة عثمان وبيدها مشط، فقالت: خرج رسول الله من عندي آنفا جلت شعره فقال لي: كيف تجدين أبا عبدالله؟ ـ يعني عثمان ـ قلت بخير قال: اكرميه فانه من اشبه أصحابي بي خلقاً، أخرجه الحاكم ثم قال: حديث صحيح
    المستدرك على الصحيحين ج 4 ص 48
    في أحوال رقية
    وقال عنه الذهبي في التلخيص صحيح المتن
    ورقية ماتت في معركة بدر والكذاب أبوهريرة
    أسلم سنة فتح خيبر فهل رجعت من قبرها وقابلة هذا
    الكذاب المدلس تلميذ كعب الاحبار .
    التعديل الأخير تم بواسطة الرضا; الساعة 26-07-2014, 06:23 PM.

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    الاخ الفاضل الاستاذ الرضا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكرك على هذا الموضوع القيم

    في الواقع عندما يرجع القارئ إلى كتب أهل السنة والجماعة يجد فيها كثير من الروايات التي نقلت عن أبي هريرة ؟ وخصوصاً في كتاب صحيح البخاري والصحاح الستة؟
    لكن العجيب ان بعض الروايات التي يرويها أبو هريرة ليست عن رسول الله ؟؟ وإنما كما يصطلح عليها (( من كيس أبي هريرة !!!)) فلا اعلم هل يجوز ان يكذب على رسول الله ؟ وهل يجوز ان نصدق او نعمل بالرواية التي هي من كيس أبي هريرة ؟
    بدليل هذه الروايات التي وردت في كتبهم المعتبرة :
    صحيح البخاري - النفقات - وجوب النفقة على الأهل والعيال - رقم الحديث : ( 4936 )
    - حدثنا ‏عمر بن حفص ‏حدثنا ‏‏أبي ‏حدثنا ‏الأعمش ‏حدثنا ‏أبو صالح ‏قال حدثني ‏أبو هريرة ‏( ر ) ‏ ‏قال : قال النبي (صلى الله عليه وسلم) ‏‏أفضل الصدقة ما ترك غنى واليد العليا خير من اليد السفلى وابدأ بمن تعول ‏ ‏تقول المرأة إما أن تطعمني وإما أن تطلقني ويقول العبد أطعمني واستعملني ويقول ‏الابن أطعمني إلى من تدعني ‏فقالوا يا ‏‏أبا هريرة ‏سمعت هذا من رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ‏قال لا هذا من ‏كيس ‏أبي هريرة .‏

    ولااعلم ماذا يقول من يأخذ بروايات ابو هريرة هل هي صادرة من رسول الله(صلى الله عليه واله ) لكي يطمئن لها ؟ام هي صادرة من كيس ابي هريرة وبالتالي فهي مكذوبة ويجب التوقف عن تصديقها لانها كذب وافتراء على رسول الله .

    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      شيخنا الهادي حفظك الله ورعاك وشكراً لك هذه الأضافة القيمة التي أوضحت ما فيها خفي عنا
      أقول قال محمود ابو ريه في كتابه أضوااء على السنة المحمدية :
      ذكر عُلماء الحديث.. في باب “رواية الصحابة عن التابعين، أو رواية الأكابر عن الأصاغر” أن أبا هريرة والعبادلة ومعاوية وأنس وغيرهم، قد رووا عن كعب الأحبار اليهودي الذي أظهر الإسلام خِداعاً وطوي قلبه على يهوديته – ويبدوا أن أبا هريرة كان أكثر الناس انخداعا به، وثقة فيه، ورواية عنه وعن إخوانه، كما كان أكثرهم رواية للحديث، ويتبين من الاستقراء أن كعب الأحبار قد سلط قوة دهائه على سذاجة أبي هريرة لكي يستحوذ عليه ويُنميه ليُلقنه كل ما يريد أن يبثه في الدين الإسلامي من خرافات وأوهام، وكان له أساليب غريبة وطرق عجيبة. فقد روى (الذهبي في طبقات الحُفاظ) – في ترجمة أبي هريرة – أن كعباً قال فيه – أي في أبي هريرة – "ما رأيت أحداً لم يقرأ التوراة أعلم لما فيها من أبي هريرة!!" فأنظر مبلغ دهاء هذا الكاهن ومكره بأبي هريرة الذي يتجلى في درس تاريخه أنه كان رجلاً فيه غفلة وغرة! إذ من أين يعلم أبو هريرة ما في التوراة وهو لم يعرفها، ولو عرفها لما استطاع أن يقرأها، لأنها كانت باللغة العبرية وهو لا يستطيع أن يقرأ حتى لغته العربية، إذ كان جاهلاً لا يقرأ ولا يكتب؟؟ انتهى .

      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      [/CENTER]

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X