إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العبقرية الوهابية وشبهة ظهور الحمرة في السماء عند مقتل الحسين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العبقرية الوهابية وشبهة ظهور الحمرة في السماء عند مقتل الحسين

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ظهور الحمرة في السماء بعد مقتل سيد الشهداء مما اتفقت عليه الكثير من الروايات الشيعية الشريفة فمن ذلك ما أخرجه ابن قولويه قال: حدثني أبي رحمه الله ، عن سعد بن عبد الله ، عن أحمد ابن محمد بن عيسى ، عن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن بكير ، عن زرارة ، عن عبد الخالق بن عبد ربه ، قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: «"لم يجعل له من قبل سميا" الحسين بن عليّ، لم يكن له من قبل سميا، ويحيى بن زكريا عليه السلام لم يكن له من قبل سمياً، ولم تبك السماء الاّ عليهما أربعين صباحاً، قال: قلت: ما بكاؤها؟!.
    قال عليه السلام : «كانت تطلع حمراء وتغرب حمراء »..
    مما اثار غباء بعض النواصب وشككوا في صحتها رائدهم في ذلك الجهل والحمق واشكلوا اشكالا حسبوه من العلم في شيء خلاصته:
    ان لازم هذه الروايات عدم وجود حمرة تظهر في السماء حال الغروب وحال الشروق مع انها موجودة منذ اشرقت الشمس على الأرض ؟
    ونحن باختصار نجيب:
    أولا: ان أمثال هذه الروايات وردت كثيرا في صحاح اهل السنة فاذا صح الاشكال ثبت كذب تلك الروايات أيضا نذكر بعضا منها:
    أخرج الإمام السنّي ابن عساكر :

    قال: أخبرنا أبو بكر محمد بن عبد الباقي (الأنصاري البزاز، ثقة) أنا الحسن بن علي (أبو محمد الجوهري، ثقة) أنا محمد بن العباس (البغدادي ثقة) أنا أحمد بن معروف (أبو الحسن الخشاب، ثقة) نا الحسين بن الفهم (البغدادي، ثقة مأمون حافظ قاله الحاكم) نا محمد بن سعد (الإمام الثقة صاحب الطبقات) أناعمرو بن عاصم الكلابي (القيسي ثقة صدوق من رجال الصحيحين البخاري ومسلم) أنا علي بن محمد (الإمام المدائني، ثقة ثقة عالي الشأن) عن علي بن مدرك (النخعي ثقة بإجماع البخاري ومسلم) عن جده الأسود بن قيس (العبدي ثقة بإجماع، عظيم الأمانة من رجال الشيخين البخاري ومسلم) قال: «أحمرّت آفاق السماء بعد قتل الحسين ستة أشهر، يرى ذلك في آفاق السماء؛ كأنّها الدم».
    قال علي بن مدرك: فحدثت بذلك شريكاً فقال لي سألت ما أنت من الأسود؟!. قلت: هو جدي أبو أمي. قال: أما والله إنْ كان لصدوق الحديث، عظيم الأمانة، مكرماً للضيف.(1)

    قلت : إسناده صحيح دون أدنى كلام ؛ رجاله ثقات بإجماع.
    وفي هذه الرواية ميزة مهمة انها صريحة في ظهور الحمرة وليست كبعض الروايات الأخرى التي تشير الى مطر السماء فلعل ناصبي يقول ان الروايات تشير الى المطر والمدعى ظهور الحمرة؟ فهذه الرواية مما لا يتأتى عليها الاشكال من كل وجه وهناك روايات كثيرة يكفي القارئ بحثها في الانترنيت ليجد الكثير منها في التراث السني.



    وثانيا: ان صاحب هذا القول تصور ان المقصود من الحمرة في الروايات حمرة الشمس التي تظهر عند الشروق وعند الغروب فبنى اشكاله على ذلك بينما ان المقصود حمرة أخرى لم تظهر في آفاق السماء قبل مقتله الامام الحسين صلوات الله عليه، إلاّ مرّة واحدة عند مقتل يحيى عليه السلام، وهذه غير حمرة المشرق فجراً، ولا حمرة المغرب غروباً، بدليل النص السابق أيضا فهو نصّ صريح أنّ الحمرة التي أظهرها الله تعالى معجزة لمقتل سيّد الشهداء صلوات الله عليه ، موصوفه بأنها ظهرت ستة أشهر أولاً، وكالدم ثانياً. وهذه غير حمرة الشروق والغروب قطعاً ويقيناً ؛ ضرورة أنّ حمرة الغروب والشروق مستمرة الظهور منذ بدء الخلق إلى اليوم ، لا ستة أشهر فقط .
    والنتيجة ان الحمرة المرادة في الروايات ليست هي حمرة الشمس عند الشروق او الغروب كما توهم عباقرة الوهابية.

    (1) تاريخ مدينة دمشق 14 226. دار الفكر
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X