بلدان جزر المحيط الهاديء
هذه مجموعة من الصور المتنوعة جمعها أحد المواقع من مصورين غير محترفين ( سيّاح في الغالب ) لبلدان جزر المحيط
الهاديء , المعيار الأساسي في أغلب هذه الصور عند إلتقاطها هو (العفوية) بكل بساطة .


































































































جزر المحيط
الهاديء تسمى أيضًا أوقيانوسيا ، وهو الاسم الذي يُطلق على عدة آلاف من الجزر المتناثرة في المحيط الهادئ . لا يَعرف أحد على وجه الدقة عدد الجزر الموجودة في المحيط الهادئ . ويقدر الجغرافيون أن هناك ما يقرب من 20,000 إلى 30,000 جزيرة . ويغطي بعض هذه الجزر آلافًا من الكيلومترات المربعة . بينما هناك جزر أخرى ، لا تزيد على كونها مجرد أكوام صغيرة من الصخور ، أو الرمال التي لا تكاد ترتفع فوق سطح الماء .
هناك بعض الجزر الموجودة في المحيط الهادئ ، ولكنها لا تنتمي إلى مجموعة أوقيانوسيا . وتعد الجزر القريبة من الأراضي الرئيسية لقارة آسيا مثل جزر إندونيسيا، واليابان، والفلبين جزءًا من قارة آسيا. كما أن الجزر القريبة من أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية ، مثل جزر لوسيا، وجزر جلاباجوس، تدخل ضمن هاتين القارتين . وتُعد أستراليا قارة في حد ذاتها ، ولكنها قد تصنف كجزء من جزر المحيط الهادئ ، وهذه المناطق تدرج تحت ما نسميه حافة المحيط الهادئ
وبالرغم من أن بعض جزر المحيط الهادئ كبير المساحة ، إلا أن مساحة الجزر جميعها تقل عن 1,500,000كم². وتُعد غينيا الجديدة أكبر جزيرة في هذه المجموعة، كما أنها ثانية كبريات الجزر في العالم بعد جرينلاند. والجزيرتان الرئيسيتان في نيوزيلندا هما ثانية وثالثة كبريات الجزر في المحيط الهادئ. وهما يكونان مع غينيا الجديدة ما يزيد على أربعة أخماس المساحة الكلية لليابسة في جزر المحيط الهادئ.
ويحتوي المحيط
الهادي على 20,000 إلى 30,000 جزيرة . يقع الكثير منها في بلاد كإندونسيا و الفلبين وأستراليا و نيوزيلندا.