آخر المشاركات

صوت الظليمه ((كعده)) » الكاتب: خالد محمد مهدي الحجار » آخر مشاركة: خالد محمد مهدي الحجار                         برنامج المختص في مجال الاطارات و الخلفيات على الصور Ashampoo Photo Card » الكاتب: مروان ساهر » آخر مشاركة: مروان ساهر                         برنامج بسيط ورائع يحتوى على مجموعة ضخمة من الامثال والحكم والالغاز » الكاتب: هادى ابراهيم » آخر مشاركة: هادى ابراهيم                         قصيدة حميدة العسكري » الكاتب: علي حسين الخباز » آخر مشاركة: علي حسين الخباز                         ما هو وجه الشبه بين غيبة الأمام المهدي (عج) وصلح الأمام الحسن (ع) ؟؟؟ » الكاتب: شجون فاطمة » آخر مشاركة: شجون فاطمة                         فى الحب في الله والبغض في الله تعالى » الكاتب: هاشم الحلي » آخر مشاركة: هاشم الحلي                         لأوّل مرة في صفوف الحشدالشعبي:فرقة العبّاس(ع)تفتتح مركزَ تدريب القوات الخاصة المحمولة » الكاتب: حسين الابراهيمي » آخر مشاركة: حسين الابراهيمي                         أسبوع طريق الجنة الثقافي تفاعلٌ مصحوب بشجونٍ وعبرات ترجمها زائروه في أروقته وفعالياته » الكاتب: حسين الابراهيمي » آخر مشاركة: حسين الابراهيمي                         وسط تمنّيات بانعقاده مرةًأخرى:العتبة العباسية تسدل الستارعلى فعاليات أسبوع طريق الجنة » الكاتب: حسين الابراهيمي » آخر مشاركة: حسين الابراهيمي                         الاسراف والتبذير في الطعام في المواكب والحسينيات... » الكاتب: المفيد » آخر مشاركة: المفيد                        
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: سؤال محيرني عن السيدة رقية (عليها السلام)

  1. #1
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية امير السلام
    الحالة : امير السلام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9563
    تاريخ التسجيل : 28-01-2011
    المشاركات : 172
    التقييم : 10

    افتراضي سؤال محيرني عن السيدة رقية (عليها السلام)


    هل صحيح ان السيدة رقية (عليها السلام) ماتت عند رؤية الراس الشريف ؟
    طيب لو كان الجواب نعم ، فلماذا توفت يوم 6 صفر اي بعد 26يوم من السبي مع العلم ان الراس كان مرفوع على الرمح من يوم عاشورا الى دخول السبايا الى الشام فلماذا الم ترى الراس طول تلك الفترة حتى تشهج بالبكاء وتموت على الراس ؟؟؟





  2. #2
    مشرف في قسمي العقائد والامام المهدي(عجل الله تعالى فرجهالشريف)
    الصورة الرمزية الهادي
    الحالة : الهادي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25
    تاريخ التسجيل : 01-06-2009
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 3,992
    التقييم : 10

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم اجمعين
    أخي الفاضل / (أمير السلام ) السلام عليكم ورحمة الله .
    بالحقيقة ان السيد رقية بنت الإمام الحسين (عليه السلام) ذكرت كثير من المصادر كيفية شهادتها على رأس أبيها لكن المشهور أنها ليس كما يتصور لم ترى الرأس الشريف خلال فترت السبي من كربلاء إلى الكوفة ومن ثم إلى الشام بل رأت سلام الله عليها المصائب التي توالت على النساء ,من ضرب ,واسر, وقتل, ورات بعينها عظم الفاجعة التي كانت في يوم عاشوراء ,لكن عندما وصلوا إلى الشام امر يزيد (لعنة الله عليه) ان يجعلوا عائلة الإمام الحسين (عليه السلام) والأطفال في خربة الشام ,وهناك نامت طفلة الحسين وعزيزته رقية من ألم السبي وظرب السياط ؟؟ ورأت أباها في المنام ففزعة من نومها وقالت: أين أبي الحسين؟ فإنّي رأيته الساعة في المنام مضطرباً شديداً، فلمّا سمعن النساء بكين وبكى معهنّ سائر الأطفال، وارتفع العويل والبكاء. ..فانتبه يزيد (لعنه الله) من نومه وقال: ما الخبر؟ فأخبروه بالواقعة، فأمر أن يذهبوا إليها برأس أبيها، فجاؤوا بالرأس الشريف إليها مغطّىً بمنديل، فوُضِع بين يديها، فلمّا كشفت الغطاء رأت الرأس الشريف نادت: «يا أبتاه مَن الذي خضّبك بدمائك؟ يا أبتاه مَن الذي قطع وريدك؟ يا أبتاه مَن الذي أيتمني على صغر سنّي؟ يا أبتاه مَن بقي بعدك نرجوه؟ يا أبتاه مَن لليتيمة حتّى تكبر»؟ .
    فأستشهادها على رأس أبيها ليس معنا أول مرة تشاهده؟ بل الرأس مع النساء مرفوع من كربلاء الى الشام ,وهي تنظر اليه وتبكي, لكن هذه المرة كانت نهايتها عندما كان بين يديها وهي بنت ثلاث او اربع سنوات, كما انها ماتت اثر السياط التي تحملتها من السبي والم رأس أبيها الذي قدموه اليها الظالمين .





  3. #3
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية امير السلام
    الحالة : امير السلام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9563
    تاريخ التسجيل : 28-01-2011
    المشاركات : 172
    التقييم : 10

    افتراضي


    اخي المشرف العزيز:
    اني اعلم ما تقول لكن لو تلاحظ هذه العبارة والتي انت من اتيت بها
    «يا أبتاه مَن الذي خضّبك بدمائك؟
    طبعا من غير ذكر المصادر
    نجد ان السيدة رقية روحي لها الفداء لم ترة الفاجعة على ما اظن وإلا فلماذا سألت هذا السؤال عند رؤية الرأس الشريف ؟؟؟!





  4. #4
    مشرف في قسمي العقائد والامام المهدي(عجل الله تعالى فرجهالشريف)
    الصورة الرمزية الهادي
    الحالة : الهادي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25
    تاريخ التسجيل : 01-06-2009
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 3,992
    التقييم : 10

    افتراضي


    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
    أخي الفاضل هناك عشرات المصادر سواء كانت من الشيعة او السنة تذكر ان السيدة رقية بنت الإمام الحسين (عليه السلام) شهدت يوم عاشوراء ؟؟ بدليل ما ينقله السيد ابن طاووس المتوفى في سنة 664 هجرية ,في كتابه ( اللهوف) والسيد معروف بالأوساط الشيعية في أحاطته بالنصوص الروائية والإحداث التاريخية التي مرت على سيد الشهداء عليه السلام . فيقول ما نصه قال الإمام الحسين حين الوداع ( (يا أختاه! يا أم كلثوم، وأنت يا زينب، وأنت يا رقية، وأنت يا فاطمة، وأنت يا رباب، انظرن إذا أنا قتلت فلا تشققن عليّ جيباً، ولا تخمشن عليّ وجهاً، ولا تقلن عليّ هجراً) - اللهوف ص 140 فتجد ان الإمام الحسين يخاطب رقية كما هو واضح ؟فكيف يكون انها لم تشاهد أحداث كربلاء والإمام الحسين قد دعاها الى الوداع الأخير؟؟
    ثانياً _ (مقتل أبي مخنف) الذي هو أقدم مقتل لأبي عبد الله الحسين (عليه السلام)، نادى في يوم عاشوراء لكي يودع أهله وعياله: (يا أم كلثوم، ويا سكينة، ويا رقية، ويا عاتكة، ويا زينب، يا أهل بيتي عليكن مني السلام).؟؟أنظر مقتل أبي مخنف ص 131 فهذا يدل على ان رقية (عليها السلام)قد شاهدت ماجرى من احداث كربلاء بما فيها قطع الرؤوس ؟؟
    ثالثاً - هناك كثير من الروايات التي تقول ان السيدة رقية عندما انتهى يوم عاشوراء وجيء بالماء لعيال الإمام الحسين (عليه السلام ) وناولها الماء فأخذت القدح راكضة نحو مصرح الحسين وتقول ان أبي مات عطشاناً !! فأريد ان أسقيه؟؟ فهذا يدل على علمها بما جرى في يوم عاشوراء ؟؟

    اما المصدر الذي نقلت منه كلامي السابق والذي طلبته هو :من كتاب السيدة رقية بنت الإمام الحسين عليه السلام لحجة الإسلام الشيخ علي الرباني الخلخالي .







  5. #5

الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 1

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •