آخر المشاركات

وفوق كل ذي علم عليا عليم ياقراء القران الكريم » الكاتب: تقوى القلوب » آخر مشاركة: تقوى القلوب                         【 ومارقة تمرق من ناحية الترك】 » الكاتب: الباحث الطائي » آخر مشاركة: الباحث الطائي                         (داعش made in وين؟) » الكاتب: ضياء الطالقاني » آخر مشاركة: ضياء الطالقاني                         أثر الرضاعة بطهارة » الكاتب: شيخ جاسم السيلاوي » آخر مشاركة: شيخ جاسم السيلاوي                         التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة » الكاتب: ضفاف العلقمي » آخر مشاركة: ضفاف العلقمي                         نورين الملن روحي وكياني » الكاتب: خالد محمد مهدي الحجار » آخر مشاركة: خالد محمد مهدي الحجار                         أخـــــــــي .... » الكاتب: شيخ جاسم السيلاوي » آخر مشاركة: شيخ جاسم السيلاوي                         الحلقة الخامسة والعشرون للاخت (شجون فاطمة)عن استشهاد الامام الصادق ع » الكاتب: مقدمة البرنامج » آخر مشاركة: مقدمة البرنامج                         الحلقة الخامسة والعشرون للاخت (شجون فاطمة)عن استشهاد الامام الصادق ع » الكاتب: مقدمة البرنامج » آخر مشاركة: مقدمة البرنامج                         حديث الدهر أصدقه الفناء وأكذب ما ينمقه البقاء » الكاتب: شيخ جاسم السيلاوي » آخر مشاركة: ابو امنة                        
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اخبار المنع من الصلاة البتراء في كتب الشيعة و السنة

  1. #1
    عضو متميز
    الحالة : alkafeel_servant غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2228
    تاريخ التسجيل : 10-02-2010
    المشاركات : 778
    التقييم : 10


    افتراضي اخبار المنع من الصلاة البتراء في كتب الشيعة و السنة


    ينابيع المودة لذوي القربى - القندوزي ج 1 ص 37 :

    14 وفي جواهر العقدين والصواعق المحرقة : روي عن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال : لا تصلوا علي الصلاة البتراء. قالوا : وما الصلاة البتراء يا رسول الله ؟ قال : تقولون : اللهم صل على محمد وتسكتون، بل قولوا : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد.

    **************************************

    - السيدة فاطمة الزهراء (س )- محمد بيومي ص 54 :

    وهكذا بين النبي صلى الله عليه وسلم أن أمر الله تعالى إلى الأمة بالصلاة عليه، إنما يشمل الأمر كذلك بالصلاة على أهل بيته في كل تشهد، وفي كل صلاة، وكفى بهذا تعظيما وتشريفا، وتوفيرا ذلك لان هذا يعني أن الله قد قضي بأن مقام أهل البيت إنما هو من مقام جدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وان شرفهم من شرفه، ومن ثم فقد أقامهم النبي صلى الله عليه وسلم مقام نفسه في التعظيم والتكريم والتشريف، بل إن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن إفراده بالصلاة عليه، دون أهل بيته فقد روى ابن حجر الهيثمي في صواعقه أنه صلى الله عليه وسلم قال : لا تصلوا علي الصلاة، البتراء، قالوا : وما الصلاة البتراء قال : تقولون : ( اللهم صل على محمد وتمسكون، بل قولوا : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد )، وروى الشافعي في مسنده أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول في الصلاة : ( اللهم صل على محمد وآل محمد، كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم، وبارك على محمد وآل محمد، كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم، انك حميد مجيد ) هذا و تأكيداً لمقام أهل البيت عند الله رسوله فلقد بين النبي صلى الله عليه وسلم : ( الدعاء محجوب حتى يصلى على محمد وآل محمد بيته، اللهم صل على محمد وآله ) وفي هذا المعنى يقول أبو سليمان الداراني رضي الله عنه، كما جاء في صواعق ابن حجر، من أراد أن يسال الله حاجة، فليبدأ بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ثم يختم بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، فإن الله تعالى يقبل الصلاتين وهو أكرم من أن يرد ما بينهما ). ويرى ابن قيم الجوزية : أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم حق له ولآله دون سائر الأمة ولهذا تجب عليه وعلى آله عند الشافعي وغيره، ومن لا يوجبها فلا ريب أنه يستحبها عليه وعلى آله، ويكرهها لسائر المؤمنين، أو لا يجوزها على غير النبي صلى الله عليه وسلم وآله وأما من قال إن آل النبي في الصلاة هم كالأمة فقد أبعد غاية الإبعاد ( عن الصواب ).

    **************************************

    - الكافي - الشيخ الكليني ج 2 ص 495 :

    21 - عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن جعفر بن محمد، عن ابن القداح عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : سمع أبي رجلا متعلقا بالبيت وهو يقول : اللهم صل على محمد، فقال له أبي : يا عبد الله لا تبترها لا تظلمنا حقنا قل : اللهم صل على محمد وأهل بيته.

    **************************************

    - وسائل الشيعة - الحر العاملي ج 7 ص 203 :

    ( 9116 ) 6 - وعن الحسين بن أحمد بن إدريس، عن أبيه، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن محمد بن أبي عمير، عن ( عبد الله بن الحسن بن علي )، عن أبيه، عن جده قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : من قال : صلى الله على محمد وآله، قال الله جل جلاله : صلى الله عليك، فليكثر من ذلك، ومن قال : صلى الله على محمد ولم يصل على آله لم يجد ريح الجنة، وريحها يوجد من مسير خمسمائة عام.

    **************************************

    - وسائل الشيعة - الحر العاملي ج 7 ص 203 :

    ( 9117 ) 7 - وعن علي بن الحسين المؤدب، عن محمد بن عبد الله بن جعفر، عن أبيه، عن يعقوب بن يزيد، عن محمد بن أبي عمير، عن أبان بن عثمان، عن أبان بن تغلب، عن أبي جعفر ( عليه السلام )، عن آبائه قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : من صلى علي ولم يصل على آلي لم يجد ريح الجنة، وإن ريحها ليوجد من مسير خمسمائة عام.

    **************************************

    - وسائل الشيعة - الحر العاملي ج 7 ص 207 :

    ( 9127 ) 17 - علي بن الحسين المرتضى في رسالة ( المحكم والمتشابه ) نقلا من ( تفسير النعماني ) بإسناده الآتي عن علي ( عليه السلام )، عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : لا تصلوا علي صلاة مبتورة، بل صلوا إلي أهل بيتي، ولا تقطعوهم، فإن كل نسب وسبب يوم القيامة منقطع إلا نسبي.





  2. #2
    مشرف قسم العقائد
    الصورة الرمزية الهادي
    الحالة : الهادي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25
    تاريخ التسجيل : 01-06-2009
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 3,915
    التقييم : 10


    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم



    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين


    أخي الكريم خادم الكفيل أشكرك على هذا الموضوع الذي يبين ان القوم الى إي مدى تركوا أهل البيت وهجروهم ؟؟


    فعلى اقل الأمور يلتزمون بما يقولون والعجيب ان كبار علمائهم يقولون لاتصح الصلاة الا بالصلاة على محمد واله محمد فيذكر الرازي في (تفسيره 7 ص 391) : إن الدعاء للآل منصب عظيم ولذلك جعل هذا الدعاء خاتمة التشهد في الصلاة وقوله : اللهم صل على محمد وآل محمد ، و ارحم محمدا وآل محمد . وهذا التعظيم لم يوجد في حق غير الآل فكل ذلك يدل على أن حب آل محمد واجب . وقال : أهل بيته صلى الله عليه وآله ساووه في خمسة أشياء : في الصلاة عليه وعليهم في التشهد . وفي السلام . والطهارة . وفي تحريم الصدقة . وفي المحبة .


    وقال النيسابوري في تفسيره عند قوله تعالى : (( قل لا أسئلكم عليه أجرا إلا المودة في القربى )): كفى شرفا لآل رسول الله صلى الله عليه وآله وفخرا ختم التشهد بذكرهم والصلاة عليهم في كل صلاة .


    وروى محب الدين الطبري في (الذخاير ص 19) عن جابر رضي الله عنه أنه كان يقول : لو صليت صلاة لم أصل فيها على محمد وعلى آل محمد ما رأيت أنها تقبل.


    وأخرج القاضي عياض في (الشفا) عن ابن مسعود مرفوعا : من صلى صلاة لم يصل علي فيها وعلى أهل بيتي لم تقبل منه .



    !!! ويرون أحاديث صحيحة تقول امر رسول الله صلى الله عليه واله يقول لاتصلوا علي الصلاة البتراء فقيل يا رسول الله ماهي الصلاة البتراء فقال : ان تصلوا علي ولاتصلوا على أهل بيتي ؟؟ فقالوا مانقول فقال قولوا ((اللهم صلِ على محمد وعلى ال محمد)) ؟؟ لكن !!! بما ان الشيعة امتثلت إلى أمر رسول الله ( صلى الله عليه واله )ويصلون على محمد واله الطاهرين فلا يصلون على اله ؟؟ لماذا تتركون سنة رسول الله الصحيحة كما هي عندكم ؟؟ لماذا لا يمتثلوا آمر رسول الله وان كان ألشيعه بنظركم غير مسلم فهذا لا يضر بتطبيقكم ما جاء عن رسول الله وأمر به ؟؟




    وأخيرا نقول لهم لماذا تخالفوا الحق الذي ورد في صحاحكم ؟؟ الجواب لأنه ألشيعة يصلون على ال محمد ؟؟









الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 0

لا يوجد أسماء للظهور.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •