الى

بمشاركة 150 طالباً العتبة العباسية المقدسة تختتم فعاليات دورة العميد الكشفية..

جانب من حفل الختام
اختتم مائة وخمسون طالباً من محافظة كربلاء المقدسة دورتهم الموسومة (دورة العميد) والتي هي عبارة عن مخيم كشفي أقامته شعبة الطفولة والناشئة التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، واستمر لثلاثة أيام واحتضنه مجمع أمّ البنين(عليها السلام) الخدمي التابع للعتبة المقدسة والواقع على طريق (النجف – كربلاء).
منهاج الدورة وبحسب ما تحدّث به لشبكة الكفيل مسؤول شعبة الطفولة والناشئة الأستاذ كمال الباشا: "هو عبارة عن مخيم كشفي يهدف لإعداد مائةٍ وخمسين عنصراً إعداداً ثقافياً وكشفياً وبما يتلاءم ونهج الدين الإسلامي الحنيف ووفقاً لرؤى ونهج أئمة أهل البيت(عليهم السلام) ويعتبر من النشاطات السنوية التي تُقيمها وحدة الأنشطة والمخيمات التابعة لشعبتنا".
مُضيفاً: "البرنامج احتوى على العديد من الفقرات التأهيلية التي تُساعد على إعداد وتهيئة جيل متسلّح بسلاح الإيمان والثقافة العامة، فبعد أن تمّ تقسيم المشاركين الى خمسة عشر فريقاً وكلّ فريق يتكون من عشرة طلاب وحسب فئاتهم العمرية ومراحلهم الدراسية، ومن هذه الفقرات التي استهلت بتعريف وتوضيح لفكرة الكشافة وبعض الإيعازات الكشفية وتعليمهم بعض الصرخات، إضافة لمحاضرات في التنمية البشرية وتحت عناوين منها (كيف تخطّط لحياتك؟ وكيفية استثمار الوقت؟) ومحاضرات دينية توعوية وتثقيفية وأخلاقية وأخرى قرآنية كذلك ضمّ منهاج الدورة إقامة ورش فنية وعلمية تفاعلية والعمل على اختيار المواهب من كلّ فريق والعمل على إدخالها في دورات متقدّمة في المستقبل".
وبيّن الباشا: "برنامج الدورة ضمّ فقراتٍ ترفيهيةً بنّاءة تضمّ مجموعة من الألعاب المهارية والبدنية وألعاباً ومسابقات فكرية، والتي تصبّ في صقل شخصية الطالب صقلاً دينياً وثقافياً وطنياً وبما يتلاءم وأعمار ومستويات المشتركين".
هذا واختُتم منهاج الدورة بمسيرة شارك فيها الطلبة المشتركون، تضمنّت إلقاء عددٍ من القصائد والأهازيج الدينية والوطنية.
يُذكر أنّ العتبة العباسية المقدّسة تُقيم وترعى العديد من البرامج الفكرية والثقافية والتوعوية داخل وخارج العتبة المقدسة، ومنها المخيمات الكشفية الطلابية التي تصبّ في خدمة شريحة الطلبة، من أجل المساهمة في ترسيخ وتجذير مبادئ الدين الإسلامي وتعاليمه وفق نهج وسلوك النبيّ وأهل بيته(عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) وزرع حبّ الوطن والمواطنة وبلورتها في سلوكهم وحياتهم العامة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: