الى

ضمن سلسلة دوراتها التخصصية :العتبة العباسية المقدسة تحتضن الدورة التخصصية في تحليل الصور الدماغية..

جانب من الحضور
شهدت قاعة الإمام موسى الكاظم(عليه السلام) في العتبة العباسية المقدسة صباح اليوم السبت (29ربيع الآخر 1435هـ) الموافق لـ(1آذار 2014م) حفل افتتاح فعاليات الدورة التخصصية لـ(تحليل صور الدماغ) والتي ستقام بالتعاون بين العتبة المقدسة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية وعلى نفس القاعة، وستستمر لمدة عشرة أيام ابتداءً من الأوّل من آذار، ويحاضر فيها الأستاذ الدكتور شامل هادي محسن من جامعة أوكلاند الأمريكية(عراقي مغترب).
الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات تخصّصية تقيمها العتبة العباسية المقدسة تهدف الى نقل الخبرات العلمية من الجامعات العالمية وتحقيق حالة من التواصل وتبادل الخبرات، واستُهلّ حفلُ فعالياتها التي شهدت حضور وفدٍ من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية ورئيس جامعة كربلاء إضافة لعددٍ من المشتركين في الدورة وعددٍ من المدعوّين.
أعقبتها كلمة الجهة الراعية للدورة وهي العتبة العباسية المقدسة التي ألقاها نائب الأمين العام المهندس بشير محمد جاسم وبيّن فيها بعد الترحيب بجميع الحاضرين: "أنّ هذه الدورات التي تقيمها وترعاها العتبة العباسية المقدسة، هي من أجل المساهمة في تطوير القدرات العلمية والعملية التي تصبّ في خدمة هذا البلد المعطاء، فالعلم عندما يُلهمه الله سبحانه وتعالى لعباده يكون فريضة على كل من اكتسبه بأن يقوم بنشره، وهذه هي زكاة العلم على حامليه".
موضّحاً: "إنّ العتبة العباسية المقدسة وفي الفترات الأخيرة خصوصاً بدأت اهتماماتها تتوسّع لتأخذ حيّزاً شاملاً في كلّ النواحي العلمية والأكاديمية، وبما يتلاءم مع ما يشهده العالم من تطوّر في تلك المجالات".
بعدها استمع الحضور لإيجازٍ قام به محاضر الدورة الدكتور شامل محسن هادي بيّن فيه أهمّ النقاط والمحاور التي سيتمّ تناولها في هذه الدورة المختصّة بمجال التحليل الصوري للدماغ .
يُشار الى أن الدكتور شامل محسن هادي هو مغترب عراقي وتدريسي بجامعة أوكلاند الامريكية حاصل على شهادات عديدة من الجامعات الامريكية (شهادة بكالوريوس في الهندسة المعلوماتية وماجستير في علوم الحاسبات الالكترونية ودكتوراه في علوم الكمبيوتر وتطبيقاته، وهو من مواليد بغداد 1968 وله عددٌ من البحوث العلمية في مجال الرياضيات والحاسبات، وكذلك أعطى محاضرات في عدد من الجامعات العراقية منها الكوفة وكربلاء وبغداد والبصرة بالإضافة الى إلقاء محاضرات في عدد من الوزرات العراقية منها العلوم والتكنولوجيا.
يُذكر أن العتبة العباسية المقدسة قد أقامت العديد من الدورات التخصّصية وفي مختلف المجالات من أجل تطوير القدرات العراقية وبما يعود بالفائدة على البلد بشكل عام.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: