الى

العتبتان المقدستان تشهدان حضوراً إيمانياً مكثفاً لاحياء ليلة القدر

الأعمال دخل صحن أبي الفضل عليه السلام
في ليلة رمضانية مباركة سادتها الأجواء الروحانية والعبادية احيى جموع من المؤمنين ليلة القدر بالصلاة والدعاء والتهجد وقراءة القرآن والاذكار الخاصة بهذه اللية المباركة والتي وصفها القرآن الكريم بأنها خير من ألف شهر.
وقد تجمع المؤمنون لاحياء هذه الليلة العظيمة عند مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام، والتي تعتبر زيارتهما هي أحد أهم أعمال هذه اللية وباقي ليالي القدر المباركة ، وشهدت كربلاء المقدسة حضوراً إيمانياً مكثفاً لأداء مراسيم أعمال هذه الليلة العبادية المباركة، وقد حرص أغلب الزوّار الوصول مبكرا للمدينة المقدسة ومن كافة المحافظات، حيث إمتلأت العتبتان المقدستان بهم، إضافة لساحة ما بين الحرمين الشريفين، وجميع الساحات والطرقات القريبة من المرقدين الطاهرين .
العتبة العباسية المقدسة وضمن خطتها الخاصة باحياء ليالي القدر المباركة أعدت منهاجاً خاصاً بها، وذلك بالعمل على توفير أجواء روحانية وعبادية بتهيئة كافة الظروف لراحة الزائرين، حيث شملت هذه الخدمات عملية نقل الزائرين وتوفير مضلات إضافية خارج الصحن الشريف, وتزويدها بالأفرشة والماء والاستفادة القصوى من جميع مرافق مشروع التوسعة وتهيئته.
أما فيما يخص أعمال هذه الليلة فقد أقيمت الصلاة والدعاء وغيرها من الأعمال بصورة جماعية داخل الصحن الشريف لأبي الفضل العباس عليه السلام .
ولغرض الإجابة عن استفسارات وأسئلة الزائرين فيما يخص أعمال هذه الليلية او شهر رمضان المبارك فقد تم تكليف أحد رجال الدين من قسم التوجيه الديني للعتبة المقدسة بالتواجد داخل الصحن الشريف للاجابة عن هذه الأسئلة والاستفسارات من على منبر قد خصص لهذا الغرض، لتكون الاجابة علنية للاستفادة القصوى لأكبر عدد ممكن من الزوار .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: