الى

بموكب للعزاء : خدمة العتبتين المقدستين يحيون ذكرى شهادة أمير المؤمنين علي عليه السلام

موكب عزاء
شهدت العتبتان المقدستان ومنذ ثلاثة أيام إقامتهما العديد من الفعاليات والأنشطة العزائية, أحياءاً لذكرى شهادة مولى الموحدين إمامنا علي بن أبي طالب عليه السلام ,ومن هذه الأنشطة خروج خَدَمَتِهما بموكب عزائي موحّد يتقدمهم نعشٌ رمزيٌّ لإمامنا عليه أفضل الصلاة والسلام لأجل تعزية الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام . وشارك عدد كبير من المنتسبين و مجموعة من السادة الخدم وبعض المشايخ الأجلاء وعدد من أعضاء مجلسي إدارتي العتبتين المقدستين ورؤساء الأقسام .
وخلال مسير الموكب الذي شاركهم فيه أيضاً مجموعة من زائري المرقدين الشريفين صدحت الحناجر بأناشيد وهتافات التعزية والتي أكدت على عظم هذه المصيبة, التي ألمّت بالمؤمنين وأفجعت قلوبهم وأسالت دموعهم .
وأكد المعزون في الوقت نفسه على السير والمضي بخطاه ونهجه عليه السلام .
بعدها انضمّ المعزون في الموكب - الذي أبتدأه خدمة أبي الفضل العباس عليه السلام من داخل الصحن الشريف صوب حرم الإمام الحسين عليه السلام - بموكب آخر موحد مع خَدَمة الامام الحسين عليه السلام ليختتم بمجلس عزاء في صحن ابي الفضل العباس عليه السلام . يذكر أن العتبات المقدسة في كربلاء تخرج بمواكب تعزية خاصة خلال مناسبات وفيات أهل البيت عليهم السلام على مدار السنة ويكون انطلاقها أما من العتبة الحسينية إلى العباسية وبالعكس ويأتي هذا ضمن منهاجيهما السنوي بأحياء ذكرى ولادات ووفيات الأئمة عليهم السلام واستذكارهم .
تعليقات القراء
1 | ياسر السيلاوي | الجمعة 02/08/2013 | العراق
ماجورين خدام ابا الفضل العباس (ع)
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: